Compare Lira Rate

lira-rate.com

أسعار صرف الدولار من أهم المصادر في لبنان

ما مستقبل حزب الله بعد أن صرفت عليه إيران 35 مليار دولار ومقتل أغلب قادته؟

نشر بتاريخ:  الخميس ١٠ تشرين الأول ٢٠٢٤ - ٠٧:١٦
ما مستقبل حزب الله بعد أن صرفت عليه إيران 35 مليار دولار ومقتل أغلب قادته؟

ما مستقبل حزب الله بعد أن صرفت عليه إيران 35 مليار دولار ومقتل أغلب قادته؟

اخبار سعر صرف الدولار في لبنان

بيروت (أخبار الآن)

نائب لبناني: إيران استثمرت بحزب الله واعتبرته أقوى فيلق لديها

تواصل إسرائيل استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت، ما تسبب بدمار هائل، لا سيما في مناطق برج البراجنة والكفاءات والليلكي، وهي مناطق تعرضت للقصف أكثر من مرة خلال الأيام الماضية وتعلل ذلك باستهداف قادة لحزب الله.

وتريد إيران ممن تبقى من حزب الله الاستمرار في الحرب وقصف إسرائيل لتحقيق أهدافها الشخصية.

وقال الأمين العام للمجلس الوطني لمواجهة الاحتلال الإيراني النائب اللبناني مصطفى علوش لأخبار الآن إن التدخل الإيراني في لبنان ليس عسكريا فقط وإنما سياسيا أيضا، وإيران تريد من الحزب الاستمرار في الحرب وقصف إسرائيل بالصواريخ لتحقيق أهدافها الخاصة.

وبين أن إيران صرفت على حزب الله نحو 35 مليار دولار منذ تأسيسه سواء دعم مادي أو تزوديه بالسلاح، فهي استثمرت بهذا الفيلق الذي يعتبر أحد أذرع الحرس الثوري وهي ما تزال تستنزفه لآخر رمق.

بداية الدعم والسيطرة على لبنان

أوضح علوش أن بداية الإيراني لحزب الله كانت منذ عام 1982 بإعلان مبادئ الحزب وجعله جزءا من ولاية الفقيه التي ترأسها طهران، وبعدها بسنوات تمكنت طهران من جعل هذا الفيلق العسكري بأن يكون درة التاج لها وأثبت نجاحه عام 2006 وتمكن من السيطرة على القرار السياسي عقب اغتيال رفيق الحريري وانسحاب الجيش السوري وبسط نفوذه بقوة السلاح، وسيطر على السياسة والأمن والاقتصاد بالترغيب والترهيب.

وأوضح أن إيران ترى الحزب ناجحا في سوريا والعراق واليمن ولبنان، على حساب مزيد من الدمار والضحايا والمهجرين لتتحصل على فتات خلال مفاوضاتها مع أمريكا.

مقتل قادة الحزب

أوضح علوش أن قادة حزب الله يعلمون أنهم مستهدفون لكنهم يعتبرون قلتهم شهادة وهذا ما يرغبون به، لكن بالنهاية حزب الله يستمر في أعماله على دماء اللبنانين وعلى أساس أن الوعد الصادق هو النصر لكن الوعد الآن هو مزيد من الدمار ومزيدا من التهجير، وما نراه ربما حزب الله أعد العدة لذلك ولكن بسحب موازين القوى أن المكابرة والهجوم للأمام يعني تراكم الخسائر على لبنان وعلى بيئة حزب الله.

الحراك السياسي

وبشأن التحرك في أروقة السياسيين للتوصل إلى صيغة للخروج من الأزمة من خلال انتخاب رئيس للجمهورية قال علوش إنه كانت هناك محاولة قام بها كلا من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي والرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ليقلوا أن ما تبقى من لبنان ملتزم بقرار 1701 ومستعد لتطبيقه من أجل وقف إطلاق النار ومن أجل العودة إلى الهدوء، لكن هذا القرار أحبط بسرعة من خلال زيارة وزير خارجية إيران الذي أوضح أن القرار ليس للبنان ولا لحزب الله لأن إيران تريد التفاوض على وقع استمرار المعارك وليس قبل ذلك.

وأوضح أن دعوة الحزب لنبيه بري هي محاولة لضبطه أكثر من الاستعانة به لكن البيئة الحاضنة للحزب تحتاج نبيه بري ليشكل صمام أمان لمن يريد الخروج من الحزب وطهران بسبب الاحباطات الكبيرة، كما أن دوره يجب أن يكون وطنيا بامتياز حتى يستطيع منح الطمأنينة لحزب الله والجمهور الشيعي بأنه لن يتم استهدافهم بعد انتهاء المشروع الإيراني.

We do not sell or buy nor exchange money, and we are not the ones who determine the daily exchange rate for the dollar.

We only publish it on our website according to what is being circulated from the top Sources, Websites & APPs in Lebanon.

Very clearly we mention the "Source Name" next to the dollar rate, or usd to lebanese Lira exchange rate.

the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate

نحن لا نبيع ولا نشتري ولسنا من يحدد سعر الصرف اليومي للدولار, نحن فقط ننشره على موقعنا حسب ما يتم تداوله عبر المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام المحلية والتطبيقات.

بوضوح شديد نذكر "اسم المصدر" بجانب سعر الدولار ، أو الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية.

أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة دقيقة أو في الوقت الفعلي

Terms and conditions:


This website is not an official website for any bank, or any related entity that affects the prices of the dollar exchange, lira price or rate in Lebanon.

We do not sell or buy nor exchnage money, and we are not the ones who determine the daily exchange rate for the dollar.

We only publish it on our website according to what is being circulated from the top Sources, Websites & APPs in Lebanon.

Very clearly we mention the "Source Name" next to the dollar rate, or usd to lebanese Lira exchange rate.

We are live on Facebook:
Go like our facebook page: ( Compare Lira Rate ) Where you can compare Lebanese Lira Rate - الدولار اليوم to US Dollars

© 2024 Made in Middle East with Love

Powered By OrangeHost