Compare Lira Rate

lira-rate.com

أسعار صرف الدولار من أهم المصادر في لبنان

النفط يهبط 2% وتعديل توقعات سعر خام برنت للنصف الثاني من العام الجاري من 90 الى 75 دولارا

نشر بتاريخ:  الأحد ٨ أيلول ٢٠٢٤ - ٠٠:٤٤
النفط يهبط 2% وتعديل توقعات سعر خام برنت للنصف الثاني من العام الجاري من 90 الى 75 دولارا

النفط يهبط 2% وتعديل توقعات سعر خام برنت للنصف الثاني من العام الجاري من 90 الى 75 دولارا

اخبار سعر صرف الدولار في لبنان

هبطت أسعار النفط اثنين في المئة، في نهاية التداولات للاسبوع المنتهي في البورصات عند التسوية وتكبدت خسارة أسبوعية كبيرة ، وهو ما فاق الدعم الذي تلقته الأسعار من قرار تحالف أوبك+ إرجاء زيادة الإنتاج.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.63 دولار، أو 2.24 في المئة إلى 71.06 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى لها منذ كانون الاول 2021. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.48 دولار، أو 2.14 في المئة، إلى 67.67 دولار، وهو أدنى مستوى منذ حزيران 2023.

وعلى مستوى الأسبوع، انخفض خام برنت 10 في المئة في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط ثمانية في المئة تقريبا.

وأظهرت بيانات حكومية أميركية أن التوظيف ارتفع بأقل من المتوقع في آب، لكن انخفاض معدل البطالة إلى 4.2 في المئة يشير إلى استمرار تباطؤ معتدل في سوق العمل ربما لا يسوغ خفضا كبيرا من مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا الشهر.

وسجلت أسعار خام برنت عند التسوية يوم الخميس الفائت أدنى مستوى منذ حزيران 2023 رغم السحب من مخزونات النفط الأميركية وقرار أوبك+ إرجاء زيادات كانت مقررة في إنتاج النفط.

وتراجعت مخزونات الخام الأميركية 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بهبوط قدره 993 ألف برميل.

ومما ضغط أيضا على أسعار النفط هذا الأسبوع ورود إشارات تفيد بأن الفصائل المتنافسة في ليبيا ربما اقتربت من التوصل إلى اتفاق لإنهاء نزاع عطل صادرات البلاد من النفط.

وقال بنك أوف أميركا في مذكرة، امس إنه قلص توقعاته لسعر خام برنت في النصف الثاني من 2024 إلى 75 دولارا للبرميل من نحو 90 دولارا في السابق وعزا ذلك إلى تراكم المخزونات العالمية وضعف نمو الطلب والقدرة الإنتاجية الفائضة لأوبك+.

اوبك تخفض الانتاج

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في بيان، اول من امس إن ثماني دول في تحالف أوبك+ وافقت هلى تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية لمدة شهرين حتى نهاية تشرين الثاني.

والدول الثماني هي السعودية وروسيا والعراق والإمارات والكويت وقازاخستان والجزائر وسلطنة عمان.

وقالت أوبك في بيانها، "أن التحالف قرر تمديد التخفيضات الطوعية الإضافية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا ولمدة شهرين، حتى نهاية تشرين الثاني المقبل".

وأكدت الدول الأعضاء الثماني عزمها الجماعي على ضمان الامتثال الكامل للتعديلات الطوعية للإنتاج.

وتضم المجموعة العراق وكازاخستان، اللتان أنتجتا أكثر من اللازم منذ كانون الثاني 2024، لكنهما أكدتا بقوة التزامهما بالاتفاقية وجداول التعويضات المقدمة إلى أمانة أوبك، وفق البيان.

في أب الماضي، أجرت المملكة العربية السعودية وروسيا والإمارات العربية المتحدة والكويت والجزائر وعمان مناقشتين وزاريتين مع العراق وكازاخستان، وحثت الدولتين على تحقيق الامتثال الكامل والتعويض عن الكميات الزائدة عن الإنتاج منذ كانون الثاني 2024.

وتعهدت العراق وكازاخستان بالتواصل مع المصادر الثانوية لتحديد خططهما لتعديلات الإنتاج لتحقيق الامتثال وتلبية جداول التعويض التي قدمتها إلى أمانة أوبك في 22 آب.

من جانبها، قالت وزارة النفط العراقية، الخميس، إن العراق خفض صادراته النفطية إلى 3.3 مليون برميل يوميا بدءا من 27 آب.

وأضافت أن هذا التخفيض سيستمر خلال الأشهر القادمة لضمان أن يكون الإنتاج ضمن الحصة التي حددها تحالف أوبك+ وكذلك تعويض الكميات الإضافية التي تم إنتاجها خلال الأشهر السابقة.

الذهب ينخفض بعد اقترابه

من مستويات قياسية

انخفضت أسعار الذهب، بعد اقترابها خلال الجلسة من أعلى مستوى لها على الإطلاق بعد أن أثارت بيانات الوظائف الأميركية المتباينة شكوكا حول مدى خفض سعر الفائدة المتوقع في اجتماع مجلس الاحتياطي الأميركي هذا الشهر.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 2495.86 دولار للأونصة نهاية التداولات للاسبوع المنتهي في البورصات اول من امس بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 20 آب، عندما بلغ لآخر مرة ذروة قياسية.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة لتصل عند التسوية إلى 2524.60 دولارا.

وأظهر تقرير لوزارة العمل الأميركية ارتفاع عدد الوظائف بالقطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة بنحو 142 ألف وظيفة في أغسطس، مقارنة بتقديرات اقتصاديين في استطلاع لرويترز بزيادتها 160 ألف وظيفة. وأشار التقرير إلى تعديل بيانات تموز بالخفض إلى 89 ألف وظيفة.

وبلغ معدل البطالة خلال الشهر 4.2 في المئة بما يتوافق مع التوقعات، لكنه انخفض من 4.3 في المئة في الشهر السابق.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى متعاملون أن هناك احتمالا بنسبة 73 في المئة أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس هذا الشهر، واحتمالا يبلغ 27 في المئة أن يخفضها 50 نقطة أساس.

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 3.1 في المئة إلى 27.92 دولارا للأوقية، فيما انخفض البلاتين 0.4 في المئة إلى 920.55 دولارا وهبط البلاديوم 3.1 في المئة إلى 913 دولارا.

We do not sell or buy nor exchange money, and we are not the ones who determine the daily exchange rate for the dollar.

We only publish it on our website according to what is being circulated from the top Sources, Websites & APPs in Lebanon.

Very clearly we mention the "Source Name" next to the dollar rate, or usd to lebanese Lira exchange rate.

the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate

نحن لا نبيع ولا نشتري ولسنا من يحدد سعر الصرف اليومي للدولار, نحن فقط ننشره على موقعنا حسب ما يتم تداوله عبر المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام المحلية والتطبيقات.

بوضوح شديد نذكر "اسم المصدر" بجانب سعر الدولار ، أو الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية.

أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة دقيقة أو في الوقت الفعلي

Terms and conditions:


This website is not an official website for any bank, or any related entity that affects the prices of the dollar exchange, lira price or rate in Lebanon.

We do not sell or buy nor exchnage money, and we are not the ones who determine the daily exchange rate for the dollar.

We only publish it on our website according to what is being circulated from the top Sources, Websites & APPs in Lebanon.

Very clearly we mention the "Source Name" next to the dollar rate, or usd to lebanese Lira exchange rate.

We are live on Facebook:
Go like our facebook page: ( Compare Lira Rate ) Where you can compare Lebanese Lira Rate - الدولار اليوم to US Dollars

© 2024 Made in Middle East with Love

Powered By OrangeHost