Compare Lira Rate

lira-rate.com

أسعار صرف الدولار من أهم المصادر في لبنان

فياض: الخسائر في قطاع الطاقة تصل إلى 480 مليون دولار!

نشر بتاريخ:  الجمعه ٢٥ تشرين الأول ٢٠٢٤ - ٢٣:٠١
فياض: الخسائر في قطاع الطاقة تصل إلى 480 مليون دولار!

فياض: الخسائر في قطاع الطاقة تصل إلى 480 مليون دولار!

اخبار سعر صرف الدولار في لبنان

أكد وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، "أهمية العمل الدبلوماسي"، مشيرًا إلى أن "طاقة تُبذل فيه ولكن القرار محسوم أنه القرار للميدان".

وأوضح في حديث عبر إذاعة "سبوتنيك" أنّ "لا بوادر إيجابية توحي بتوقف العمل العدواني الإسرائيلي على لبنان، خصوصاً في ظل غياب القوى العالمية التي تقيم نوعًا من التوازن وغياب المواقف الصارمة".

وأشار فياض إلى أنّ "المشروع الإسرائيلي يُعتبر مشروعًا صهيونيًا توسعيًا يطمح إلى توسيع الأراضي التي احتلها الكيان الاسرائيلي سابقًا، ولو كان بثمن قتل كل الشعوب وتهجيرهم وتدمير البنى التحتية والمنازل وكل ما يرمز للحياة". كما لفت إلى أنّ "التغير الكبير الذي ينتظره الناس يتعلق بالانتخابات الأميركية، سواء على الصعيد العسكري أو السياسي، مع انتظار نقطة تحول وتحرك عربي بالتزامن مع الانقسامات السياسية في لبنان".

وذكر فياض أنّ "الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون تعهد بحوالي 100 مليون دولار للبنان، ولكن المعونة المادية لا تعوض الخسارة المعنوية"، وأعلن أنّ "الخسائر في قطاع الطاقة تصل إلى 480 مليون دولار لإعادة الوضع إلى ما كان عليه في الجنوب قبل العدوان الإسرائيلي".

وشدّد على أنّ "الحكومة اللبنانية ورئاسة الحكومة تعملان بشكل جامع من خلال الكتل النيابية على تعزيز الموقف اللبناني المطالب بوقف إطلاق النار"، مؤكدًا "تحميل إسرائيل المسؤولية عما يحدث من تهجير وقتل للبنانيين".

وأكد "أهمية الوحدة اللبنانية لتجنب الحروب الأهلية"، مشيرًا إلى أنّ "اجتياح إسرائيل للبنان في السبعينيات أدى إلى حرب أهلية".

وأعرب عن "أمله في ألا يتكرر هذا السيناريو"، قائلًا: "لا نريد العودة إلى زمن 1982، ولا نملك سلاحًا نوويًا، وأخاف من أي ضغط عسكري قد يؤثر على أداء النواب في انتخاب الرئيس".

وفي ما يتعلق بمطالبة بعض الأطراف بنزع سلاح حزب الله، أبدى فياض "أسفه لرؤية أبناء الثقافة الواحدة يتفرقون بسبب طريقة إدارة البلد، مُدينًا هذه المطالبات"، مُشيرًا إلى أنّ "العدو هو من اعتدى على الأمة العربية جمعاء".

وأكد أنّ "لبنان بحاجة إلى رئيس يمثل كل المكونات".

وعن موضوع الكهرباء، أوضح فياض أنّ "أساس تغذية الكهرباء يعتمد على استيراد الفيول من العراق، حيث يتوفر عقد يضمن 125 ألف طن شهريًا، ما يسمح بإنتاج 450 إلى 500 ميغاواط". وذكر أنّ "الطلب على الكهرباء قد انخفض بسبب النزوح والضغوطات العسكرية، مما أثر سلبًا على الإيرادات اللازمة لشراء الفيول".

وأضاف أنّ "الأضرار التي لحقت بقطاع الكهرباء قد تم رفعها إلى لجنة الكوارث، التي ستطالب بالمساعدات في مؤتمر باريس". وبيّن أنّ "الوزارة تتعامل مع موضوع الإغاثة السريعة من خلال تقديم المياه والكهرباء للنازحين، كما تعمل على إعادة بناء البنى التحتية المدمرة".

وأشار فياض إلى أنّ "لبنان يستعد لنهاية عقد تجهيز النفط الأسود، مع محاولة تجديده لعام إضافي وزيادة الكمية". وأكد أنّ "الفيول يُستورد عن طريق البحر، مع وجود أكثر من 10 شركات خاصة تعمل على تأمين الاحتياجات".

وتابع أنّ "الجهود الدبلوماسية تُبذل لمنع الحصار البحري والجوي على لبنان، وأن الوزارة تعمل على توفير الحاجات الرئيسية بالتعاون مع الشركات لتجنب تحول الأسعار إلى السوق السوداء"، موضحًا أنّ "أسعار المحروقات تتبع السوق العالمي، ورغم الأزمات، هناك استقرار نسبي".

ولكن فياض أعرب عن تفاؤله "بزيادة التقديمات العراقية"، مشددًا على "أهمية تعزيز التعاون بين لبنان والعراق، على رغم التحديات الاقتصادية التي تواجه لبنان".

We do not sell or buy nor exchange money, and we are not the ones who determine the daily exchange rate for the dollar.

We only publish it on our website according to what is being circulated from the top Sources, Websites & APPs in Lebanon.

Very clearly we mention the "Source Name" next to the dollar rate, or usd to lebanese Lira exchange rate.

the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate

نحن لا نبيع ولا نشتري ولسنا من يحدد سعر الصرف اليومي للدولار, نحن فقط ننشره على موقعنا حسب ما يتم تداوله عبر المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام المحلية والتطبيقات.

بوضوح شديد نذكر "اسم المصدر" بجانب سعر الدولار ، أو الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية.

أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة دقيقة أو في الوقت الفعلي

Terms and conditions:


This website is not an official website for any bank, or any related entity that affects the prices of the dollar exchange, lira price or rate in Lebanon.

We do not sell or buy nor exchnage money, and we are not the ones who determine the daily exchange rate for the dollar.

We only publish it on our website according to what is being circulated from the top Sources, Websites & APPs in Lebanon.

Very clearly we mention the "Source Name" next to the dollar rate, or usd to lebanese Lira exchange rate.

We are live on Facebook:
Go like our facebook page: ( Compare Lira Rate ) Where you can compare Lebanese Lira Rate - الدولار اليوم to US Dollars

© 2024 Made in Middle East with Love

Powered By OrangeHost