Compare Lira Rate

lira-rate.com

أسعار صرف الدولار من أهم المصادر في لبنان

موسم الأعراس يكلّل صيف لبنان... ملايين الدولارات ولا تراجع كبيراً

نشر بتاريخ:  السبت ٢٧ تموز ٢٠٢٤ - ١٥:٤٥
موسم الأعراس يكلّل صيف لبنان... ملايين الدولارات ولا تراجع كبيراً

موسم الأعراس يكلّل صيف لبنان... ملايين الدولارات ولا تراجع كبيراً

اخبار سعر صرف الدولار في لبنان

يبدو صيف لبنان هذا العام حافلاً بالأعراس الضخمة والراقية، التي باتت تتصدّر القائمة في العالم العربي والمنطقة، على الرغم من الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلد، إذ أعاد رجال أعمال وشخصيات سياسية ومغتربون إحياء أعراس بحفلات أشبه بمهرجانات ضخمة، نُظمت في قاعات كبيرة، وسط ديكورات فاخرة، وأحياها فنّانون وموسيقيّون من الصفّ الأوّل، فاستحقت بذلك الصدارة الفنية وحديث الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نقيب أصحاب الفنادق في لبنان، بيار الأشقر، يقول لـ"النهار" إن "حركة الأعراس هذا العام كانت جيّدة، لكن لم تكن أفضل من العام الفائت"، لافتاً إلى تأثير الحرب الجارية على جنوب لبنان أخيراً على الموسم، فقد "غاب كثيرٌ من أعراس أهل الجنوب عن الموسم هذا العام".

وعن أسعار استئجار صالات الأسعار، أكدّ الأشقر أن "الأسعار تتفاوت حسب موقع العرس، وما إذا كانت القاعة فاخرة أم عادية، بالإضافة إلى عدد الأشخاص المدعوّين"، مؤكّداً أن العاصمة بيروت والمتن وجونية كانت من المناطق الأكثر إقبالاً لإحياء الأعراس هذا العام.

وتؤكّد منسّقة حفلات الأعراس، باميلا منصور، أن الموسم عاد هذه السنة بقوة إلى الساحة، فبالنسبة إلى بعض المغتربين لا بديل أفضل من لبنان لإحياء أعراسهم، من حيث الطقس وشركات التنظيم والذوق والأماكن الجميلة".

وفي رأيها، "لبنان عُرف بكونه موطناً للعديد من شركات تنظيم الأعراس الناجحة، فهو يضمّ أفضل مصمّمي ومنسّقي الأعراس في المنطقة، إلى الدرجة التي جعلتهم يُصدّرون إلى الخارج".

وعن الصعوبات التي واجهتها شركات تنظيم الأعراس في السنوات الأخيرة، قالت منصور: "كان من الصعب جداً أن نستمرّ على المستوى نفسه، فأجبرنا على أن نسافر إلى الخارج للعمل، بهدف ألا نقفل شركاتنا في لبنان، وألا نستغني عن موظفينا"، مشيرة إلى "افتتاح أكثر من 500 شركة تنظيم أعراس قبل الأزمة، لم يستمرّ منها إلا ما بين 10 إلى 20 شركة".

أعراس لبنانية تصل تكلفتها إلى ملايين الدولارات

تتحدّث منصور عن التصاميم التي تعتمد في الأعراس اللبنانية، قائلة: "لا نعتمد تصميماً معيناً، بل نفضّل أن يكون العرس "خالداً"، فيراه العروسان جميلاً حتى لو مرّت عليه عشر سنوات".

أما السؤال الذي يدور في بال معظم متابعي الأعراس الضخمة التي تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، فهي التكلفة، التي تقول بشأنها منصور إنها "تبدأ من مئات الآلاف إلى ملايين الدولارات الأميركية".

وتشمل الأعراس التي تنظمها منصور فعاليات عدّة، من بدايتها إلى نهايتها، حيث يشارك فيها "دي جي" وفنّانون عرب من الصف الأول وموسيقيّون أجانب، فيما زفّة العروسين تكون مميّزة، وتُعدّ من أساسيات الأعراس اللبنانية.

We do not sell or buy nor exchange money, and we are not the ones who determine the daily exchange rate for the dollar.

We only publish it on our website according to what is being circulated from the top Sources, Websites & APPs in Lebanon.

Very clearly we mention the "Source Name" next to the dollar rate, or usd to lebanese Lira exchange rate.

the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate

نحن لا نبيع ولا نشتري ولسنا من يحدد سعر الصرف اليومي للدولار, نحن فقط ننشره على موقعنا حسب ما يتم تداوله عبر المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام المحلية والتطبيقات.

بوضوح شديد نذكر "اسم المصدر" بجانب سعر الدولار ، أو الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية.

أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة دقيقة أو في الوقت الفعلي

Terms and conditions:


This website is not an official website for any bank, or any related entity that affects the prices of the dollar exchange, lira price or rate in Lebanon.

We do not sell or buy nor exchnage money, and we are not the ones who determine the daily exchange rate for the dollar.

We only publish it on our website according to what is being circulated from the top Sources, Websites & APPs in Lebanon.

Very clearly we mention the "Source Name" next to the dollar rate, or usd to lebanese Lira exchange rate.

We are live on Facebook:
Go like our facebook page: ( Compare Lira Rate ) Where you can compare Lebanese Lira Rate - الدولار اليوم to US Dollars

© 2024 Made in Middle East with Love

Powered By OrangeHost